آخر الأخبار

(التقدم العلمي)..مشروع كويتي يفوز بالجائزة العالمية للمعلوماتية للموبايل 2014
2014/11/02

الكويت - 2 - 11 (كونا) -- أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فوز مشروع كويتي من المشاريع السبعة التي رشحتها المؤسسة خلال جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني في الجائزة العالمية للمعلوماتية للموبايل لعام 2014.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في تصريح صحافي اليوم أن مشروع (طلبات دوت كوم) فاز بالجائزة بجزئها الخاص بتطبيقات الموبايل عن تصنيف التجارة الإلكترونية وبقيادة الشاب الكويتي مدير المشروع محمد نبيل جعفر.
وأضاف أن المشروع يوفر خدمة ووسيلة سهلة وسريعة للمستخدمين من أجل الوصول إلى مطاعمهم المفضلة مبينا أن الموقع يخدم حاليا المجتمع ويغطي الطلبات من دول الكويت والسعودية والبحرين والإمارات.
وأوضح أن هذه الخدمة متاحة ومتوفرة في وسائط عدة منها الآيفون والآيباد وموقع إلكتروني على الشبكة العنكبوتية وأندرويد (الأجهزة الذكية) كما أن الموقع يخدم فئات عمرية عدة ويربط أصحاب الأعمال بعملائهم بطريقة سهلة وعبر عدة وسائط مختلفة.
وبين أن الموقع يوفر طرق دفع مختلفة فضلا عن تقديم خدمة لربط المطاعم التي ليس لديها مواقع على الشبكة العنكبوتية أو خدمات الإنترنت بعملائهم ما يسهم في تقليل الفجوة بين المطاعم التي لديها الخدمة الإلكترونية والمطاعم الأخرى التي لا تتوفر فيها هذه الميزة.
وهنأ شهاب الدين المشروع الفائز للتميز الذي حققه على المستوى الدولي متمنيا أن يتم تحقيق المزيد من الإنجازات الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وأكد أن المؤسسة وبرعاية وتوجيه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح تولي مجال تكنولوجيا المعلومات اهتماما كبيرا خصوصا مع التطور الهائل الذي نشهده يوميا ومدى تأثيره على حياة الأفراد.
وأفاد بأن إطلاق جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني عام 2008 كان نابعا من حرص المؤسسة على دعم وتشجيع المبادرين لتطوير مشاريع إلكترونية ذات محتوى إلكتروني ثري يساهم بشكل إيجابي في حياة أفراد المجتمع الكويتي ويحمل هويته ويخاطب اهتماماته.
وذكر أنه سيتم تكريم الفائزين في حفل خاص خلال المؤتمر الدولي للمحتوى الإلكتروني الذي سيقام خلال فبراير المقبل في إمارة أبوظبي بحضور نخبة من كبار المختصين من حول العالم.(النهاية) ز ا ك / ع ب د