آخر الأخبار

(التقدم العلمي)..فتح باب المشاركة بمسابقة جائزة الكويت للمحتوى الالكتروني
2014/11/24

الكويت – 24 – 11 (كونا) -- اعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فتح بابالمشاركة بدءا من اليوم للتسجيل في منافسات مسابقة جائزة الكويت للمحتوىالالكتروني التي تقام تحت رعاية سمو امير البلاد رئيس مجلس ادارة المؤسسة الشيخ صباحالأحمد الجابر الصباح.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي ان المسابقة التي تم اطلاقها عام 2008 تأتي تشجيعاللتقدم واثراء الابداع والانتاج التكنولوجي الذي يبنى على أسس علمية وخلق بيئةتنافسية لدى الشباب الكويتي سعيا لدعم ورفع مستوى جودة مشاريعهم الإلكترونية.
واضاف البيان ان المؤسسة طورت اربعة من المحاور الإستراتيجية الجديدة لدفع عجلةالتقدم وتوجيه عملية اتخاذ القرار في كيفية الاستثمار مواردها وتحقيق رؤيتهابفعالية أكبر وبأقل المخاطر الممكنة.
واوضح ان محاور الاستراتيجية الجديدة تتمثل في تطوير حملة توعية قوية مؤيدة للعلموالتعليم والثقافة العلمية وتقوية ودمج القدرات البحثية في المعاهد العلميةالكويتية وفيما بينها ودعم وتطوير منظومة العلوم الوطنية والتكنولوجيا والابتكارفضلا عن دعم وتطوير القدرات العلمية والتقنية للقطاع الخاص والمساهمة في بناءاقتصاد المعرفة.
ودعا البيان جميع العقول الكويتية المتميزة والموهوبة الى المشاركة في هذهالمنافسات للحصول على الجائزة الإلكترونية والمنح المالية عن طريق التسجيل علىالموقع الإلكتروني الخاص بالجائزة.
وافاد بأن الجائزة تعقد بصفة سنوية ضمن نطاق منافسات محلية وطنية وتعتبر الامتدادالكويتي للجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة قمة مجتمع المعلوماتية) حيثترتبط المؤسسة باتفاقية تعاون مع الجائزة العالمية للمعلوماتية وعليها يتم ترشيحالمشاريع الفائزة في المنافسات المحلية لتمثيل الكويت في المنافسات الدوليةللجائزة العالمية التي تقام كل عامين.
واشار الى مجالات جائزة المحتوى الالكتروني الثمانية وهي الحكومة الإلكترونيةوالتعليم الإلكتروني والتراث الإلكتروني والاحتواء الإلكتروني والترفيه الإلكترونيوالصحة والبيئة الإلكترونية والتجارة الإلكترونية والعلوم الإلكترونية.
واكد البيان سعي المؤسسة الى نشر المعرفة وتشجيع التقدم بمجال تكنولوجيا المعلوماتوتعزيز دور الكويت في تطوير تقنياتها وتطبيقاتها العلمية وحضورها في المحافلالدولية المتخصصة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.(النهاية) ز ا ك / ع ب د