آخر الأخبار

فوز مشروع (سنو -بول) بالجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني WSA 2015
2015/10/12

الكويت – 12 – 10 (كونا) -- أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي فوزالمشروع الكويتي (نظام وحدة التحكم الرئيسية.. سنو بول) علىالمستوى الدولي في الجائزة العالمية للمحتوى الإلكتروني (جائزة القمة المعلوماتية).
وقالت المؤسسة في بيان صحافي اليوم ان مشروع (سنو بول) الفائز عن مجالالعلوم الإلكترونية هو ضمن المشاريع الكويتية السبعة التي رشحتها المؤسسة من خلالجائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني وحقق فوزا جديدا يسجل اسم الكويت في المحافل الدولية.
واوضح البيان ان المشروع طوره كل من أحمد عبدالوهاب الصالح وناصرحياوي جاسم لافتا الى ان المشاريع الكويتية المرشحة ضمن مجالات الجائزة تنافست معمشاريع من مختلف دول العالم وتأهل للجولات النهائية عدد منها ثم تم إعلان فوز 40مشروعا من 24 دولة منهم المشروعالكويتي الفائز.
واضاف ان مشروع (سنو بول) عبارة عن أداة تعليمية إلكترونية لتعليمالصغار كيفية برمجة الرجل الآلي (روبوت) بطريقة مبسطة ومشوقة تجذب الطلبة لتعلمالبرمجة بطريقة غير تقليدية ما يمكنهم من التركيز على الإبداع في كيفية برمجةالروبوت دون التركيز على لغة البرمجة التي تكتب بطريقة جامدة.
وذكر ان المؤسسة تولي مجال تكنولوجيا المعلومات اهتماما كبيرا خصوصامع التطور الهائل الذي نشهده يوميا في هذا المجال ومدى تأثيره على حياة الأفرادبشكل كبير مضيفا اأن إطلاق جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني كان نابعا من حرصالمؤسسة وعلى رأسها سمو امير البلاد رئيس مجلس ادارتها على دعم وتشجيع المبادرينلتطوير مشاريع إلكترونية ذات محتوى إلكتروني ثري يساهم ايجابيا في حياة أفرادالمجتمع الكويتي ويحمل هويته ويخاطب اهتماماته. وقال البيان انه سيتم تكريمالفائزين في حفل خاص خلال المؤتمر الدولي للمحتوى الإلكتروني الذي سيقام خلالفبراير المقبل في مدينة شينزين الصينية في فعالية يحضرها نخبة من كبار المختصين منالعالم.
وافاد بان هذا الفوز يبرهن الرؤية الثاقبة لسمو أمير البلاد التي شجعتالشباب ووفرت البيئة المناسبة لهم للإبداع والابتكار في مجال تكنولوجيا المعلوماتمن خلال إطلاق جائزة الكويت للمحتوى الإلكتروني لافتا الى ان المؤسسة ستمنحالفائزين مكافأة مالية إضافية الى مكافأة الفوز بجائزة الكويت للمحتوى الإلكترونيتقديرا لهذا الفوز الثمين.(النهاية) ز ا ك / ع ب د